رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. أول رد من الداعية "المصلح" على تصريحات العالمة " خولة الكريع" بشأن ضرر ماء زمزم على مريض السرطان !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أوضح أستاذ الفقه بجامعة القصيم الدكتور خالد المصلح، أنه يمكن للمرضى أن يشربوا ماء زمزم بنية الاستشفاء، كأحد الأسباب التي يمكن أن يتبعوها ، محذراً من التشكيك في أهمية تأثير ماء زمزم وبركته ونفعه وشفائه .
ضعف في الإيمان
وشدد المصلح ردا على متسائلة في برنامج “يستفتونك” على قناة الرسالة: هل ماء زمزم يشفي كل الأمراض؟ بأنه مهما قيل من أن التجارب أثبتت أن ماء زمزم لا ينفع ولا يضر؛ فهذا لا يمكن أن يقبل في مقابلة خبر النبي صلى الله عليه وسلم.
وحذر من أن ذلك ضعف في الإيمان وضعف في اليقين أن يجعل الإنسان قول الله وقول رسوله صلى الله عليه وسلم موضع اختبار وموضع تجربة؛ مشدداً في هذا الصدد على ضرورة اليقين بصدق ما أخبرت به الرسل، وصدق ما أخبر به الله في كتابه.. فقوله الحق ووعده الحق وهو لا يخلف الميعاد.
أهل العلم
وتابع قائلا: “نحن لا نحتاج أن نختبر قول الله وقول رسوله بتجربة، بل نحن نؤمن ونصدق بكل ما جاء به الخبر عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وسلم، فماء زمزم ماء مبارك ويحصل به من الخير والشفاء والعافية وصحة البدن وانشراح الصدر لمن نوى ذلك وقصده”.
وأكد المصلح أن ماء زمزم ماء مبارك والرسول صلى الله عليه وسلم قال (ماء زمزم لما شُرب له) أي للقصد والغرض الذي يشرب من أجله؛ لافتاً إلى أن اليقين أعظم ما يكون من أسباب إدراك نفع ماء زمزم؛ مشيراً إلى أن جماعات من أهل العلم قديماً وحديثاً عملوا بهذا وشربوا ماء زمزم لأمور فأدركوها بفضل الله.
ماء زمزم مضر لمريض السرطان
جدير بالذكر أن العالمة السعودية في مجال جينات السرطان الدكتورة خولة الكريع قد قالت خلال لقاء لها في برنامج في الصورة المذاع على قناة روتانا خليجية ، أن ” ماء زمزم مضر لمريض السرطان”.
وأضافت خلال اللقاء ، أن ماء زمزم يتعارض مع الكثير من الأدوية الكيماوية بسبب ارتفاع نسبة الملوحة به “.

arrow up